في زمنٍ يركّز صنّاع وسائل النقل على مصادر الطاقة النظيفة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة في هذا القطاع، من الطبيعي أن يُصار أيضًا إلى تطوير دراجات كهربائية تتمتع بتصاميم جذابة من السهل التحكم بها. نستعرض فيما يأتي طُرزًا تحاكي في تصميمها الدراجات التقليدية، من حيث العجلات والمقود وهندسة الهيكل، وتزهو بعناصر ميكانيكية مشابهة في معظم الحالات، ولكنها تتمايز بأنظمتها الكهربائية.

الدراجة الكهربائية Cannondale Adventure Neo 3

سيكل كهربائي Cannondale Adventure Neo 3

تعتمد هذه الدراجة الكهربائية جميلة الشكل على محرك Bosch Active Line 250W بقوة 250 واطًا، وبطارية بقدرة 400 واط/الساعة، ما يسمح لك بالتحرك من دون مشكلات لمسافة تصل إلى 103 كيلومتر في كل عملية شحن. تتميز دراجة Cannondale Adventure Neo 3 بخفة وزنها وبمتانتها بفضل هيكلها المصنوع من المركّب المعدني SmartForm C3 والذي يتضمن مقعدًا قابلًا للتعديل بمقدار 50 ملليمترًا.

تترافق الدراجة أيضاً مع علبة تروس طراز Shimano Altus ذات 9 سرعات ومكابح قرصية هيدروليكية للاستمتاع بأداء متفرّد. إنها مثالية للتنقل في المدينة أو عبر الشوارع المفتوحة، كما أنها مزودة برفوف مدمجة لحمل الأغراض، إضافة إلى مصدات للحفاظ على نظافة ملبسك، ومصابيح لتحسين الرؤية خلال القيادة ليلاً.

الدراجة الكهربائية RadWagon 4 

سيكل كهربائي RadWagon 4

تستطيع دراجة RadWagon 4 التعامل مع أشد درجات الانحدار بفضل محركها الذي يولد الكثير من التسارع والعزم. فقوة المحرك الكهربائي التي تصل إلى 750 واطًا تعزز أداءها في أثناء تسلق التلال حتى مع أحمال ثقيلة. هذا وتعتمد الدراجة على بطارية أيونات الليثيوم طويلة الأمد من سامسونج التي تعمل بقدرة 48 فولت وقوة 14 أمبير فيما يستغرق شحنها من 4 ساعات إلى 6 ساعات فقط لتستطيع التحرك على متنها لمدى يراوح بين 40 كيلومترًا و80 كيلومتراً.

لتتمكن من إيقاف دراجة RadWagon 4، ستحتاج إلى مكابح جيدة، لذا جرى تزويدها بمكابح قرصية ميكانيكية طراز Tektro 180mm رائعة الأداء.

طور المهندسون في شركة راد باور بايكس Rad Power Bikes إطارًا مقاس 22 × 3 بوصة يعزز الثبات بالرغم من الأحمال الثقيلة. حتى عند الانعطاف بسرعات عالية، فإن عرض الدوّاسة المدروس جيداً يجعلك تشعر بالثقة. كما زوّدت الدراجة بمقعد مدمج يمكن ضبطه بسهولة تامة.

دراجة Montague M-E1 Pedelec الكهربائية

سيكل كهربائي Montague M-E1 Pedelec

يجسّد طراز M-E1 Pedelec من شركة مونتاغ للدرّاجات أول دراجة كهربائية في العالم قابلة للطي في غضون ثوانٍ معدودة، ما يعني أنك تستطيع تخزينها أو نقلها بسهولة تامة.

جرى تجهيز درّاجة M-E1 Pedelec بمحرك Shimano STEPS E6100 ذي الدفع المتوسط، وهو من أحدث المحركات التي تُعتمد للدراجات الكهربائية بسبب خفة وزنه وقوته المثالية، ما يضمن أن تصل إلى وجهتك وأنت تشعر بالنشاط والحيوية. تعتمد الدراجة أيضاً على حزمة بطارية ليثيوم بقدرة 36 فولت وقوة 418 واط/الساعة، فتنتج قوة دوران تساوي 60 نيوتن متر.

تزهو درّاجة M-E1 Pedelec أيضًا بمصابيح أمامية وخلفية، وبمصدات واقية توفّر تغطية شاملة، فضلاً عن صندوق شحن خلفي مدمج. هذا وتؤدي شاشة العرض المثبتة إلى المقود دور حاسوب ووحدة تحكم لنظام القيادة، فتطلعك على البيانات المرتبطة بمستويات البطارية وبيانات الركوب، إضافة إلى التبديل بين أوضاع القيادة (الاقتصادية والعادية والعالية الطاقة).

Cannondale Tesoro Neo X 2

سيكل كهربائي Cannondale Tesoro Neo X 2

تعتمد دراجة Cannondale Tesoro Neo X 2 على محرّك Performance Line Speed وعلى بطارية PowerTube بقدرة 500 واط/الساعة، أي أنك ستستمتع بسرعة تصل إلى 45 كلم/ الساعة وبعزم دوران متزايد يبلغ 85 نيوتن متر. لمضاعفة مدى السفر وتعزيز حس المغامرة، جرى تطوير هيكل الدراجة الصلب وخفيف الوزن (من نوع SmartForm C1) على نحو يتيح تركيب مجموعة بطاريات ثانية. كما تشمل مزايا الدراجة نظام تعليق أمامي بحجم 100 ملليمتر، وإطارين عريضين مقاس 2.25 بوصة يضمنان تجربة قيادة مريحة فوق الطرقات الوعرة.

في الدراجة أيضاً علبة تروس طراز Shimano Deore مكونة من 11 سرعة ومكابح قرصية هيدروليكية من نوع Shimano سريعة الاستجابة. ولأن Cannondale Tesoro Neo X 2 دراجة متطورة ومميزة، فهي مزودة بجهاز استشعار مدمج يقوم بتتبع نشاطك مثل السرعة والمسافة والسعرات الحرارية التي تحرقها.

الدراجة الكهربائية Tern GSD S00 LX

سيكل كهربائي Tern GSD S00 LX

صُممت دراجة Tern GSD S00 LX على نحو يسمح بنقل أغراض كثيرة على متنها. بل إن حمولتها الإجمالية يمكن أن تصل إلى 200 كيلوغرام (تشمل الدراجة والراكب والبضائع والملحقات). كما يسهّل نقل الأغراض الثقيلة على متنها، خصوصًا خلال صعود المنحدرات، أداء محرك Bosch Cargo Line القوي ذي الدفع المتوسط والذي يعمل بقدرة 85 نيوتن متر من عزم الدوران. يتكامل أداء هذا المحرك مع بطارية بقدرة 500 واط، فتمكّنك عملية شحن واحدة من السفر مسافة تصل إلى 101 كيلومتر، فيما تساعدك البطارية الثانية الاختيارية على مضاعفة هذا المدى.

تتميّز درّاجة GSD S00 LX بهيكل قوي ومتين يثريه واقي السلسلة الذي يحمي الراكب والبضائع من أي ضرر، وواقي العجلات المتكامل الذي يضمن الحفاظ على نظافة قدميك وملابسك.